نبذة عن القسم

قسم البعثات والعلاقات الثقافية

نبذة عن القسم :

تأسس القسم عام 2004 وهو أحد أقسام رئاسة الجامعة العلمية المهمة. ترتكز سياسة القسم على تعزيز القدرات الاكاديمية للملاكات التدريسية لجامعتنا من خلال توفير الفرص الدراسية خارج العراق في جامعات رصينة وخلق قنوات للتواصل الدولي والتبادل الثقافية وتطوير البرامج الاكاديمية وفقاً للسياسات وتعليمات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي – دائرة البعثات والعلاقات الثقافية وبما ينسجم مع رؤى وأهداف رئاسة جامعتنا.

وفي هذا الصدد قام القسم بأرسال اعداد كبير من ملاكات جامعتنا لاكمال دراستهم العليا خارج العراق وللعديد من دول العالم من خلال عدة قنوات دراسية (البعثات والزمالات الدراسية والاجازات الدراسية) مما ساهم بشكل فعال في رفد جامعتنا بقاعد علمية رصينة ترتكز على العلم والمعرفة.

من جانب اخر فقد تم ابرام العديد من مذكرات التفاهم واليات التعاون مع جامعات دولية تتمتع بسمعة علمية وتنظيمة عالية. بالاضافة الى ذلك ومن اجل ادامة التواصل العلمي ونقل المعرفة والتطوير الاكاديمي اوفد القسم العديد من الملاك التدريسي لجامعتنا وفق برنامج الزمالات البحثية الى جامعات ومراكز ومؤسسات اكاديمية عالمية رصينة وفق برامج بحثية علمية معتمدة من قبل رئاسة الجامعة. يحتوي القسم على شعبتين هما شعبة الدارسين في الخارج وشعبة العلاقات الثقافية وعدد من الوحدات وكما في ادناه.

1- وحدة الطلبة الاجانب.

2- وحدة المشاريع الدولية.

3- وحدة اعداد مذكرات التفاهم.