كلمة السيد مدير قسم البعثات والعلاقات الثقافية

بخطى ثابتة مستندة على قواعد علمية صلبة يسعى قسمنا الى مد جسور التعاون العلمي والثقافي مع الجامعات العالمية الرصينة. وفي هذا الصدد، وبهدف تطوير ملاكات جامعتنا علمياً واكادمياً تم ايفاد اعداد كبيرة منهم للدراسة واجراء البحوث العلمية خارج العراق. ابرمنا العديد من مذكرات التفاهم للتعاون العلمي والثقافي مع مؤسسات علمية واكاديمية دولية تهدف الى نقل المعرفة العلمية والاكادمية والتواصل المستمر مع التطورات البحثية في مجال التخصص وفي مجال نقل المواد الاكاديمية والاساليب المتقدمة في التعليم والتعلم.

من جانب اخر، تم توفير فرص دراسية لعديد من الطلبة العرب والاجانب في مختلف المراحل والتخصصات الدراسية (الاولية والعليا) كزمالات دراسة وفق مبادرة ادرس في العراق.

نسعى حاليا لعقد شراكات استراتيجية واقامة مشاريع دولية مع دول الاتحاد الاوربي وبما يخدم تطلعات جامعتنا ورؤيتها المستقبلية  في تبادل الخبرات والمعرفة ونقل أفضل الممارسات والتقنيات التعليمية بين الجامعات والمؤسسات البحثية.

لذا، يمكن القول إن الشراكات الدولية في مشاريع التعليم الجامعي هدفاً اساسياً نسعى بقوة لتحقيقه كونه أداة حيوية للتطوير والتحسين المستمر في مجال التعليم العالي، وتعزز التبادل الثقافي والتنمية المستدامة على المستوى الدولي.

 

 

أ.م.د. حيدر محمد عمران

مدير قسم البعثات والعلاقات الثقافية